«الدولي للاتصالات» يكشف تطورات تكنولوجيات الإذاعة التلفزيونية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نظم الاتحاد الدولي للاتصالات ،(ITU) واتحاد الإذاعات الأوروبية (EBU)، عرضاً توضيحياً لأحدث التطورات في مجال تكنولوجيا الإذاعة التلفزيونية.

وتشمل التكنولوجيا التي تم تقديمها في العرض التوضيحي الإذاعة ذات المدى الدينامي العالي (HDR) والإذاعة المتقدمة للأرض (DVB-I) وقدرات الإذاعة لتكنولوجيا الجيل الخامس والإذاعة المراعية للطاقة.

وتمثل التكنولوجيات التي تتراوح من التطبيقات التقنية التي تعمل على تحسين جودة الصورة إلى تلك التي تدعم نهج الاستدامة، نتائج الدراسات التي أجراها قطاع الاتصالات الراديوية بالاتحاد الدولي للاتصالات (ITU-R) بشأن الخدمات الإذاعية.

يعد الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)، وكالة الأمم المتحدة المتخصصة في مسائل تكنولوجيات المعلومات والاتصالات (ICT)، التي تقود عجلة الابتكار في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصالات جنباً إلى جنب مع 193 دولة عضواً وعضوية تضم ما يزيد عن 900 كيان من الشركات والجامعات والمنظمات الدولية والإقليمية. 

والاتحاد الذي أُنشئ منذ أكثر من 150 عاماً هو الهيئة الحكومية الدولية المسؤولة عن تنسيق الاستعمال العالمي المشترك لطيف الترددات الراديوية وتعزيز التعاون الدولي في تخصيص المدارات الساتلية وتحسين البنية التحتية للاتصالات في العالم النامي ووضع معايير عالمية لكفالة التوصيل البيني السلس لمجموعة ضخمة من أنظمة الاتصالات. 

ويلتزم الاتحاد بتوصيل العالم: من الشبكات عريضة النطاق إلى أحدث التكنولوجيات اللاسلكية، ومن ملاحة الطيران والملاحة البحرية إلى علم الفلك الراديوي ورصد الأرض من خلال السواتل والرادارات الأوقيانوغرافية فضلاً عن التقارب في خدمات الهاتف الثابت والمتنقل، وتكنولوجيات الإنترنت والإذاعة.